أهم 5 فوائد لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال - منصة مهارات و أكثر - اكاديمية مهارات واكثر

أهم 5 فوائد لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال - منصة مهارات و أكثر

بسبب انشغال المجتمعات بالتكنولوجيا والتطور الذي نعيشه وهو ما جعل إتقان اللغة الإنجليزية التي تعد واحدة من أهم المهارات الأساسية في الآونة الأخيرة التي يحتاجها أطفالنا في حياتهم اليومية حيث أن تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها في تلك المرحلة من حياتهم يسهم في ترسيخها وتعزيز قدرة أطفالنا على اكتساب المهارات اللغوية التابعة لها كالقراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

ويُعد إتقان اللغة الإنجليزية هدفاً أساسياً يسعى له الكثير من الأهالي لأبنائهم، لكي يتمكنوا من مواكبة النهضة التكنولوجية التي يعيشها العالم، علاوةً على أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الأولى في أغلب دول العالم المتقدم.

كما أن تعلم اللغة الانجليزية للأطفال في سن مبكر له فوائد عديدة، وسنذكر الآن أهم فوائد تعلم اللغة الإنجليزية في عمر مبكر وهي:

1. رفع درجة استيعاب الأطفال الصغار

تنمي اللغة الجديدة بشكل عام من ثقافة الطفل، حيث يستطيع الطفل من خلالها القراءة والكتابة والاطلاع والبحث، فكون الطفل يدرك كلا اللغتين العربية والإنجليزية معاً يجعله قادر على فهم واستيعاب مختلف المواد الدراسية بسهولة وكذلك فهم الأفلام التعليمية والكتب والقصص الإنجليزية

ما يشكل أرضاً خصبة توسع مدركاته العقلية وتعزز نشاطه العقلي ويصبح التقاطه للمعلومة أكثر سهولة، وهذا ما يجعله ينمي ذاته كفرد مثقف.

2. إثراء معارف الطفل وثقافته

من أبرز فوائد تعلم اللغة الانجليزية للأطفال في سن مبكر، هي إثراء معارفهم، وتطوير مهاراتهم، فضلاً عن استيعاب ما يقال أمامهم باللغة الانجليزية، فإن تعلم لغة مختلفة يعني ثقافة مختلفة، وبالتالي يزداد تحصيله الدراسي للغات الأجنبية في سن المدرسة.

3. تسهيل تعلم اللغات الأخرى

بمجرد أن يتعلم الطفل اللغة الإنجليزية، سيجد أنه من الأسهل بكثير تعلم لغة ثالثة مقارنة بالأطفال الذين لم يتعلموا اللغة الإنجليزية، وسيصبح شخص يتمتع بمستقبل عظيم، وذلك بسبب التحدث بلغتين أو ثلاث لغات أجنبية.

4. الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية مستقبلاً

ان تعلم اللغة الإنجليزية أصبح أمر حتمي لا غنى عنه حتى يستطيع الطالب القبول بأفضل الجامعات العالمية، وذلك وفق اختبارات اللغة المعروفة، مثل الايلتس والتوفل وغيرها التي تؤهلك للدراسة في هذه الجامعات.

فعدم إتقان الطفل للغة الإنجليزية في صغره سيقف عائقاً أمامه، وبالتالي يتأثر مشواره الدراسي، وقد يضطر حينها الى تغيير الاختصاص الذي يرغبه لعدم اتقانه اللغة الإنجليزية.

5. حث الطفل على الدراسة والاجتهاد

ان متعة تعلم اللغة الأجنبية كفيلة بترسيخ قيمة العلم والمعرفة لدى الطفل، وستحثه على الاجتهاد والمثابرة في دراسته، لذا يجب مراعاة هذه القيمة، فهي تُشعر الطفل بأنه على علاقة وطيدة باللغة وليس غريباً عنها.


لذا فمن الضروري اثراء مهارات الطفل في سن مبكرة من خلال اطلاعه على لغات و ثقافات أخرى، و أول سبيل لذلك هي اللغة الانجليزية .. بوابة طفلك لمستقبل مشرق

ونحن في منصة مهارات و أكثر نهتم بأن نوفر لطفلك تجربة تعلم مهارات اللغة الانجليزية باسلوب فريد و مميز من خلال فعاليات و أنشطة ترفيهية تدمج المرح بالتعلم، مما يجعله أكثر اتساقاً باللغة و تعاليمها كما يمكنه التطور في كافة مهاراتها بشكل أسرع وذلك لأن مناهجنا معتمدة على :

1. طرق تعليم حديثة وعصرية

2. كادر أكاديمي متخصص

3. بيئة تعليمية تفاعلية مميزة تهدف لإعداد جيل مبدع متوازن.



التعليقات